تابع الجميع يوم الخميس 24 سبتمبر الماضي العطل الشامل الذي تعرض له موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك طوال مدة تجاوزت العشر دقائق و على مستوى النسخة المحمولة و المكتبية في جميع أنحاء العالم، و إن كان هذا العطل التقني قد مر مرور الكرام لدى المستخدمين فإنه لم يكن كذلك بالنسبة للموقع الذي تكبد خسائرا كبيرة.
و من المعروف أن مواقع التواصل الاجتماعي و على رأسها فيسبوك تعتمد بشكل كامل على المداخيل الإعلانية في عائداتها و هو ما سيجعلها تتضرر بشكل بالغ من هذا العطل التقني الذي استمر ما يفوق 10 دقائق و أصاب ليس فقط الموقع بنسختيه بل كذلك باقي التطبيقات التابعة له، فحسب موقع "The Street" فإن فيسبوك يحقق كل ساعة مداخيل إعلانية تقدر بـ 1.7 مليون دولار و هو ما يعني أن التوقف الأخير سيكون قد كلف الشركة على الأقل 292.000 دولار.
و كانت فيسبوك قد حققت خلال الربع الثاني من هذه السنة مداخيل إعلانية قدرت بـ 3.82 مليار دولار، و لا شك أن استمرار مثل هذه الأعطال لن يكون في مصلحة الشركة قبل المستخدمين.
إرسال تعليق