كيف تعرف بسهولة إذا كان صديقك أو أي شخص يسجل مكالمتك عند الإتصال به

اعلان

اخر الاخبار

مقالات
مقالات

الخميس، 9 يوليو 2015

4:43:00 ص

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي
معروف أن هناك عدة طرق يتم استعمالها لتسجيل المكالمات ، سواء تعلق الأمر ببرامج التسجيل الصوتي التي يتم ذمجها مع الهواتف ، أو باستعمال تطبيقات متوفرة بكثرة في بلاي ستور على منصة الأندرويد مثلا ، وعند الإتصال بأي شخص قد لا تكون لديك فكرة عن ما إذا كان يسجل مكالماتك أو لا ، رغم وجود بعض العلامات التي توضح ذلك وتجعلك تكتشف أمره ، بل أيضا يمكن عبرها معرفة إذا كان هاتفك مراقب أو لا ، وهو ما سوف نتعرف عليه في هذه التدوينة الجديدة ،حيث سأعطيك عدة علامات تبين لك ذلك ، وفي الأخير تطبيق لمعرفة هل هاتفك مراقب أو لا .

 لمعرفة إذا كان صديقك قد قام بتثبيت تطبيق لتسجيل المكالمات ويقوم بتسجيل مكالمتك عند الإتصال به ، أو إذا كان هاتفك مراقب ،فإليك الأعراض التي تبين لك ذلك .

صدى الصوت أو تداخل في الأصوات
عند سماع صدى الصوت أو تداخل في الأصوات  طوال المكالمة ، أو في أجزاء منها ، فهذا يعني أن الشخص الذي تتصل به يقوم بتسجيل المكالمة ، وحتى تتأكد أكثر قم بقطع الإتصال به ثم قم بإغلاق الهاتف ونزع البطارية ثم  إعادتها ، وجرب أن تتصل مرة أخرى ، وفي حالة لازال صدى الصوت يسمع فهذا يعني أن المكالمة مرة أخرى يتم تسجيلها ، وغير مستبعد أيضا أن يكون هاتفك مراقب.
--------------------------

 تشويش في الصوت
من العلامات التي تبين لك بسهولة إذا كان الشخص الذي  تتصل به يقوم بتسجيل مكالمتك باستعمال التطبيقات هو وجود تشويش في الصوت ، فالتطبيقات عند تثبيتها للقيام بهذه الوظيفة مؤكد جدا أنها تؤثر على جودة الصوت ،ما يسبب تشويش عند الإتصال.
---------------------------

 صفير و إنذرات الصوت
بمجرد الإتصال بأي شخص وسماع إنذار صوت خفيف أو صفير بعد ثواني من بدأ الإتصال ، مع تكرار نفس الصوت طول فترات المكالمة ، هذا يدل على أن المكالمة يتم تسجيلها .
-------------------------


كانت هذه علامات عن برامج تسجيل المكالمات التي نجدها كتطبيقات ،أو برامج حكومية تبين لك مما لا يدعو للشك أن المكالمات في هاتفك يتم تسجيلها ، وفي حالة ما كنت تريد معرفة إذا كان هاتفك مراقب من جهة معينة ويتم تسجيل مالمتك ومراقبتك ، فهناك تطبيق على بلاي ستور تستطيع من خلاله التأكد من ذلك ، حيث يكفي تحميله عبر الرابط التالي :

CarrierIQ Scanner & Protection 

بعد فتحه سيعطيك تلقائيا رسالة توضح لك إذا كان مراقب أو لا 


في حالة الرسالة التي تظهر في الصورة فإن الهاتف غير مراقب وخال من التطبيق ، وفي حالة ظهر العكس فعليك التصرف .

إرسال تعليق

comments-tabs

disqus script

'